برنامج Cylance هو مكافح الفيروسات الوحيد في هذه القائمة الذي يعتمد بشكل حصري على الذكاء الصناعي في رصد وإزالة البرمجيات الخبيثة.


العديد من الشركات الأخرى، مثل McAfee وBullGuard، تجمع بين التعلم الآلي إلى جانب تقنية الفحص التقليدية في محركات مكافح الفيروسات. ولكن يزعم برنامج Cylance أن أداة الفحص بالذكاء الصناعي لا تحتاج إلى دعم إضافي لقواعد بيانات البرمجيات الخبيثة أو الاستدلالات المتقدمة للحفاظ على الجهاز آمنًا 100%.
تمكن Cylance من رصد معظم البرمجيات الخبيثة في اختباراتي؛ أكثر من برامج مكافحة الفيروسات المجانية مثل Windows Defender؛ ولكنه يظل أقل من حزم مكافحة الفيروسات المتقدمة مثل Norton، وMcAfee، وBitdefender.
باقة Cylance Smart Antivirus معقولة التكلفة، ولكنها لا تأتي بأي خصائص إضافية. لا توجد باقات سعرية؛ باستثناء الخصومات لشراء العديد من التراخيص. إذا كنت تريد خيار مكافح فيروسات قوي، بسيط الاستخدام وفعال من حيث التكلفة، سيكون Cylance خيار جيد. ولكن، تذكر ان هذا البرنامج متوفر فقط باللغة الإنجليزية.

الخلاصة:

يقدم برنامج Cylance حماية ذكية وبسيطة من البرمجيات الخبيثة. سوف يساعد برنامج Cylance في إبقاء جهاز الكمبيوتر خاليًا من البرمجيات الخبيثة، ولكن إذا كنت تحتاج خصائص مثل مدير كلمات المرور وتصفح آمن وشبكة افتراضية خاصة، الخ، سوف تحتاج إلى البحث في مكان آخر لحماية شاملة.