يقدم برنامج Panda أداة متقدمة لفحص الفيروسات وواجهة سهلة الاستخدام على 5 باقات مختلفة؛ أحببت أن برنامج Panda يقدم حماية ممتازة للجميع، بغض النظر عن الميزانية.


أثناء الاختبار، كان أداء أداة فحص البرمجيات الخبيثة من Panda جيد جدًا (معدل رصد 95% للبرمجيات الخبيثة ومعدل رصد 100% لفيروسات الفدية)، وأعجبتني أيضًا معظم الخصائص الإضافية. أحد إضافات Panda التي أعجبتني حقًا هي Rescue Kit، وهي إصدار قابل للتشغيل المتنقل من برنامج Panda يمكن تشغيله من جهاز متنقل (إذا كان جهاز الكمبيوتر مصاب بالكثير من الفيروسات).
خيارات أسعار Panda المرونة تتضمن:

  • مجانية. تتضمن حماية من الفيروسات في الوقت الفعلي لنظام ويندوز وتطبيق أداة فحص لنظام اندرويد، بالإضافة إلى خاصية Rescue Kit وشبكة افتراضية خاصة (تقتصر على خادم واحد و150ميجابايت يوميًا).
  • أساسية. تضيف حماية من البرمجيات الخبيثة في الوقت الفعلي لأجهزة أندرويد وماك، وجدار حماية ويندوز، وحماية لشبكات Wi-Fi.
  • متقدمة. تضيف رقابة أبوية لأجهزة ويندوزز، وحماية من فيروسات الفدية، وتصفح آمن.
  • كاملة. تضيف مدير لكلمات المرور، وأدوات لتحسين الجهاز، وأداة تشفير وتدمير الملفات.
  • مميزة. تضيف وصول غير محدود لشبكة افتراضية خاصة، ومدير للتحديثات وأولوية للدعم الفني على مدار الساعة.

كل باقات Panda تقدم قيمة جيدة. حتى الباقة المجانية جيدة جدًا، وتقدم حماية من الفيروسات في الوقت الفعلي؛ الأمر الذي تفتقر إليه العديد من منتجات مكافحة الفيروسات المجانية.
كل خصائص Panda رائعة، ولكنني شعرت بخيبة الأمل بسبب الشبكة الافتراضية الخاصة من Panda؛ لم يكن أداؤها جيد في اختبارات السرعة، ولا تتوفر الشبكة الافتراضية الخاصة غير المدودة إلا على أغلى باقة. إذا كنت تبحث عن شبكة افتراضية خاصة متضمنة في باقة برنامج مكافحة الفيروسات، أرشح لكم Norton أو حتى Bitdefender. وينبغي أيضًا معرفة أن واجهة مكافح الفيروسات Panda لا تتوفر باللغة العربية.

الخلاصة:

إذا أردت أداة بسيطة مجانية لمكافحة البرمجيات الخبيثة مع حماية في الوقت الفعلي أو حزمة حماية إنترنت كاملة الخصائص، قد يكون برنامج Panda هو الخيار المناسب لك. يأتي برنامج Panda بالكثير من الإضافات، بما في ذلك حماية متقدمة من فيروسات الفدية، وخاصية Rescue Kit لإنقاذ أجهزة الكمبيوتر المصابة بالبرمجيات الخبيثة والفيروسات، ومدير كلمات المرور ورقابة أبوية، وأداة تشفير وتمزيق الملفات، وغيرها. كل باقات Panda المدفوعة مدعومة بضمان 30 يوم لاسترداد المال.