يمتلك Bitdefender محرك مكافحة فيروسات متقدم للغاية؛ يستخدم قاعدة بيانات هائلة للبرمجيات الخبيثة إلى جانب التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لرصد البرمجيات الخبيثة والحماية منها بكفاءة أعلى من أي منافس آخر في السوق تقريبًا.

خلال اختباراتي، وجد Bitdefender وأزال كل تهديدات البرمجيات الخبيثة من النظام. ولأن محرك Bitdefender سحابي، فإن كل فحوصات البرمجيات الخبيثة من Bitdefender تتم على خادم Bitdefender السحابي، مما لا يضع أي أحمال على جهازك. لم يتسبب Bitdefender في أي تأثير على النظام عند تجربته على جهاز ويندوز 7 وويندوز 10، حتى أثناء إجراء الفحوصات الشاملة والمكثفة للقرص بالكامل.

أعجبني حقًا كيف يقوم Bitdefender بتضمين إعدادات متقدمة للمستخدمين الذين يعرفون كيفية تخصيص حماية مكافحة الفيروسات التي يحصلون عليها. يمكنك تعيين إعدادات مخصصة لأجزاء معينة على جهاز الكمبيوتر، مثل النصوص البرمجية، ومشاركة الشبكة، وقطاعات التشغيل، والملفات الجديدة/المعدّلة. إعدادات Bitdefender المتقدمة تساعد في جعله واحد من أقوى محركات فحص البرمجيات الخبيثة وأكثرها قابلية للتخصيص.
لكن Bitdefender ليس مجرد أداة لمكافحة البرمجيات الخبيثة؛ يعد Bitdefender Total Security واحد من أكثر حزم الحماية الشاملة المتاحة، ويقدم واحدة من أفضل أدوات الحماية لأجهزة الكمبيوتر والهواتف، بخصائص مثل:

  • حماية الشبكة.
  • تحسين النظام.
  • شبكة افتراضية خاصة (200ميجابايت/يوميًا).
  • الرقابة الأبوية.
  • مدير كلمات مرور.
  • حماية كاميرا الإنترنت.
  • حماية من فيروسات الفدية.
  • وغيرها الكثير…

حماية الإنترنت من Bitdefender ممتازة؛ حماية التصيّد الاحتيالي منعت الوصول إلى غالبية مواقع التصيّد الاحتيالي في اختباراتي، وأنا واحد من أكبر محبي Safepay، وهي نافذة متصفح آمنة ومشفرة للإنترنت الإلكتروني والتسوق.أعجبني بشكل خاص الحماية متعددة الطبقات من فيروسات الفدية التي يقدمها Bitdefender، والتي تضيف طبقة حماية للبيانات على الملفات المهمة حتى لا يتم تشفيرها أثناء هجمات الفدية.
الشبكة الافتراضية الخاصة من Bitdefender أيضًا واحدة من أفضل الخدمات في السوق، وتقدم إمكانية الوصول السريع إلى الخوادم المشفرة حول العالم؛ للأسف، عليك دفع رسوم إضافية للحصول على بيانات يومية بلا حدود، ولكنها تظل أرخص من العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة المستقلة.

يقدم Bitdefender إصدار مجاني محدود جدًا من إصدار مكافح الفيروسات المدفوع (يكتفي برصد البرمجيات الخبيثة). وهناك أيضًا باقة Bitdefender Antivirus Plus، التي تقدم العديد من خصائص Bitdefender المميزة والمدفوعة (باستثناء حماية كاميرا الإنترنت والرقابة الأبوية وأداة تحسين أداء الجهاز)، لكنها متوفرة لأجهزة كمبيوتر ويندوز فقط. تضيف باقة Bitdefender Internet Security خصائص الرقابة الأبوية وجدار الحماية. وتقدم باقة Bitdefender Total Security كل خصائص Bitdefender المميزة، وهي متاحة لكل أنظمة التشغيل الأخرى (ويندوز، ماك، أندرويد، وiOS).

الخلاصة:

تقدم باقة Bitdefender Total Security فحص سحابي للفيروسات ومجموعة كبيرة من أدوات الحماية الإلكترونية بسعر أرخص من معظم المنافسين. أنصح باستخدام Bitdefender إذا كنت متمكن من استخدام أجهزة الكمبيوتر وتبحث عن حزمة حماية إنترنت شاملة بإضافات مثل الشبكة الافتراضية الخاصة والرقابة الأبوية ومدير كلمات المرور. ويمكنك تجربة Bitdefender بدون مخاطر مع ضمان 30 يوم لاسترداد المال.