خالد بن عبد الرحمن الشايع

الآثار السيئة للقنوات الفضائية ( فارسي )

تتناول هذه الرسالة بعض الآثار السيئة للقنوات الفضائية الماجنة.

خالد بن عبد الرحمن الشايع

سایت عقیده http://www.aqeedeh.com

شبکه های ماهواره ای و پیامدهای آن

نبرد حق و باطل سابقه‌اي کهن دارد، و تاريخ پر فراز و نشيب بشر، هواره شاهد اين گونه رخدادها بوده است، هرگاه اهل حق براي رهانيدن همنوعان خود از منجلاب کج‌روي‌ها و انحرافات به پا خاسته‌اند، در مقابل، لشکريان ابليس روياروي اهل حق قرار گرفته، و براي خاموش کردن چراغ هدايت با انواع ترفندها و دسيسه‌ها سر بر آورده‌اند

مسائل في عذاب القبر ونعيمه والحياة البرزخية ( أردو )

مسائل في عذاب القبر ونعيمه والحياة البرزخية: هذا الكتاب ذكر فيه المؤلف - حفظه الله - مسائل مهمة في عذاب القبر ونعيمه مما ورد في الكتاب والسنة بشيء من الشرح والبيان.

خالد بن عبد الرحمن الشايع

ابو المکرم عبد الجلیل - شفیق الرحمن ضیاء اللہ مدنی - عبدالہادی عبد الخالق مدنی

برزخی زندگی اور قبر کے عذاب و آرام کے مسائل

زیر نظر کتاب "برزخی زندگی اور قبر کے عذاب وآرام کے مسائل" :مولف حفظہ اللہ کے چند مقالات کا مجموعہ ہے جسے انہوں نے (اخروى زندگی ’مناظراور نصیحتیں) کے موضوع پر مملکت سعودیہ عربیہ سے نشر ہونے والے ریڈیو پروگرام (اذاعة القرآن الكريم) میں پیش کیا تھا.مقالات کی اہمیت کے پیش نظر چند اہل علم وفضل کی خواہش تھی کہ انہیں کتابی شکل میں زیورطباعت سے آراستہ کردیا جائے’تاکہ ان کی افادیت عام ہوسکے’چنانچہ انکی خواہش پرلبیک کہتے ہوئے مولف حفظہ اللہ نے مذکورہ مقالات میں سے چند نصیحت آموز’دل پذیر’اورآخرت کی یاد دہانی کے لئے اہم مباحث ومسائل کا انتخاب کرکے انہیں کتابی شکل میں مرتّب کردیا .نہایت ہی مفید کتاب ہے ضرور استفادہ حاصل کریں.

مقاصد أهل الحسبة والأمور الحاملة لهم على عملهم في ضوء الكتاب والسنة

بين المؤلف في هذه الرسالة أهم مقاصد أهل الحسبة، مع الاستدلال لها من الكتاب والسُّنَّة، وتوضيحها من كلام علماء الأُمَّة. ثم ناقش بعض القضايا الحاضرة، مما تدعو الحاجة لطرقها من قضايا وشؤون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

خالد بن عبد الرحمن الشايع

الخاتمة حسنها وسوؤها

الخاتمة حسنها وسوؤها: رسالةٌ صغيرة في التذكير بالموت، والإحسان في العمل قبل موافاة الأجل، والإخلاص في التقرب إلى الله - سبحانه وتعالى -؛ لأنه المقياس في قبول الأعمال، فمن كان مخلصًا مُحسنًا فاز ونجا، ومن قصَّر في ذلك فهو بحسب تقصيره.

خالد بن عبد الرحمن الشايع

دار بلنسية للنشر والتوزيع بالرياض - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com