المجلة الإسلامية الشاملة



موقع القرآن الكريم للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير ومبارك عليك الشهر الفضيل 

استايل جديد لسكربت المكتبة الاسلاميه الشامله الاصدار السادس

مثال حي على الاستايل
http://www.nwahy.com/islamec

طريقة التركيب :
1- اذهب الى لوحة التحكم ثم خدمات البرنامج ثم التحكم بالاستايلات
2- اكتب في خانة اسم الاستايل islam16 اكتب في مجلد مسار الاستايل templates/islam16
3- ثم اضغط على إضافة
4- ثم من اعلى الصفحة (اختر الاستايل الإفتراضي) ثم بإختبار الاستايل islam16 من القائمة ثم اضغط على اضافة
5- ثم اذهب الى موقع وشاهد الاستايل

التفاصيل - القسم : شروحات وأخبار المجلة الاسلاميه الشامله - تاريخ الإضافة : 10/8/2010 - الزيارات : 4168

كيفية استخدام ميزة الفعاليات في سكربت المجلة الاسلامية الشامله الاصدار السادس

التفاصيل - القسم : شروحات وأخبار المجلة الاسلاميه الشامله - تاريخ الإضافة : 15/7/2010 - الزيارات : 1645

كثرة الشرط الذين يعذّبون الناس

ومن علامات الساعة التي أخبر عنها النبي المصطفى الكريم صلى الله عليه وسلم وظهرت ومازالت في استمرار ـ بل في ازدياد : كثرة الشرطة، الذين يحملون بأيديهم الهراوات، يضربون بها أبشار الناس، ظلماً وعدواناً، إضافة إلى أنهم أعوان الظلمة. والله تعالى المستعان.

فعن أبي أمامة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( يكون في هذه الأمة في آخر الزمان ـ رجال ـ أو قال : يخرج رجالٌ من هذه الأمة في آخر الزمان معهم سياط، كأنها أذناب البقر، يغدون في سخط الله، ويروحون في غضبه).رواه أحمد والطبراني في آخرين، وصححه الحاكم وأقره الذهبي، وصححه الحافظ ابن حجر(1)

التفاصيل - القسم : الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - تاريخ الإضافة : 9/4/2010 - الزيارات : 1712

جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ

فالإرادة هي طلب النفس حصول شيء، وميل القلب إليه، ولا تكون إلا من الأحياء ؛ ولهذا اختلف علماء العربية في معنى قوله تعالى:﴿ فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ فَأَقَامَهُ ﴾(الكهف: 77) على ثلاثة أقوال:

أحدها: أن الإرادة محمولة على غير حقيقتها ؛ لأن الجدار ليس له إرادة ولا للأموات، فاستعيرت الإرادة للمداناة والمشارفة للدِلالة على المبالغة في ذلك، ومثِّل الجدار بشخص له إرادة، فتكون نسبة الإرادة إلى الجدار مجازٌ، وهو شائع جدًّا. وعليه يكون المعنى: فوجدا جدارًا قارب السقوط لميلانه، أو كاد أن يسقط. ر وهذا قول الجمهور، واختاره الزمخشري، وقال:« استعيرت الإرادة للمداناة والمشارفة ؛ كما استعير الهمّ والعزم لذلك.. وسمعت من يقول: عزم السراج أن يطفأ، وطلب أن يطفأ. وإذا كان القول والنطق والشكاية والصدق والكذب والسكوت والتمرد والإباء والعزة والطواعية، وغير ذلك مستعار للجماد ولما لا يعقل، فما بال الإرادة ؟

التفاصيل - القسم : الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - تاريخ الإضافة : 9/4/2010 - الزيارات : 1135

وبئر معطلة وقصر مشيد

أريد أن اسأل سؤالاً ، وأرجو الرد. السؤال هو في سورة الحج آية 45 "... وبئر معطلة وقصر مشيد " كلمة ( معطلة ) تعود على البئر ، أم على مياه البئر ؟

 

أرجو منك الرد والسلام عليكم ورحمة الله ....

التفاصيل - القسم : الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - تاريخ الإضافة : 9/4/2010 - الزيارات : 1270

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم، وعلمه النطق السليم، والصلاة والسلام على خير المرسلين والهادي إلى الصراط المستقيم، وعلى آله وصحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

لقد خلق الله الإنسان في أحسن خلقة وأتمها كما قال تعالى: { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ} [التين: 4].

فإن الله خلقه حياً عالماً قادراً مريداً متكلماً سميعاً بصيراً مدبراً حكيماً، قال الإمام القرطبي: "يدل على أن الإنسان أحسن خلق الله باطناً وظاهراً، جمال هيئة وبديع تركيب الرأس بما فيه، والصدر بما جمعه، والبطن بما حواه، والفرج وما طواه، واليدان وما بطشتا، والرجلان وما احتملتا، ولذلك قالت الفلاسفة إنه العالم الأصغر إذ كل ما في المخلوقات جمع فيه".

التفاصيل - القسم : رسائل إيمــانية - تاريخ الإضافة : 7/4/2010 - الزيارات : 827

قال الله عن الشيطان: {إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ} [النحل: 99]، وقال صلى الله عليه وسلم: «احفظ الله يحفظك» [رواه الترمذي وأحمد والوادعي وصححه الألباني] فالجزاء من جنس العمل.. من أعرض عن الله أعرض الله عنه ومن لم يحفظ أوامر الله لم يحفظه الله.

إذًا..!! متى يتسلط الشيطان؟

التفاصيل - القسم : رسائل إيمــانية - تاريخ الإضافة : 7/4/2010 - الزيارات : 824


أكثر الكتب الاسلامية مشاهدة


Powered by: Islamec magazine V6 nwahy.com

design by mashari alnoori