Abdullah Haidar

فوائد وعبر من تفسير سورة الفاتحة ( إندونيسي )

سورة الفاتحة: سورة عظيمة ترسم طريق الهداية وسبيل النجاة، بل تحوي مجمل مقاصد القرآن العظيمة، ومعانيه العالية، من الحكم العلمية، والأحكام العملية، وهذه السورة يقرؤها المسلم والمسلمة في الصلوات كلها.. فرضها ونافلتها؛ لذا ينبغي فهم معناها، وتدبر المراد منها، فالتدبر طريق الخشوع، والفهم معينٌ على حسن العمل، والمسلم في أمس الحاجة ...

Abdullah Haidar

Maktab Dakwah Dan Bimbingan Jaliyat Rabwah

Pelajaran dan Hikmah yang Terdapat dalam Tafsir Surat al-Fatihah

Setiap hari sebanyak 17 kali atau lebih kaum muslimin membaca surat al-Fatihah dalam sholat akan tetapi sudahkah kita memahami isi dari surat tersebut? Buku ini mencoba mengulas tafsir surat al-Fatihah agar kita dapat mentadaburinya.

المذاهب الفقهية والموقف الصحيح منها ( إندونيسي )

هذا الكتاب بين فيه المؤلف تعريف المذهب الفقهي ومراحل تطوره ونموه مع بيان المذاهب الأربعة وأئمتهم على الوجه الإجمال، ثم ختم بذكر الموقف الصحيح تجاه هذه المذاهب المنتشرة في بلاد المسلمين.

Abdullah Haidar

Erwandi Tirmizi

Mazhab Fiqh Kedudukan dan Cara Menyikapinya

Buku ini membahas tentang hal-hal yang berkaitan dengan mazhab-mazhab fiqih yang terdapat pada masyarakat muslim, seperti definisi mazhab, bagaimana proses terjadinya mazhab, dan profil empat mazhab yang terkenal. Dibahas pula bagaimana menyikapi perbedaan mazhab diantara masyarakat muslim.

رسائل أخوية: نصيحة من قلب إلي قلب ( إندونيسي )

تحتوي هذه الرسالة على بعض النصائح والتوجيهات، مثل التحذير من الحسد، والتبذير، والحكمة من الابتلاء، والأسرة السعيدة... إلخ

Abdullah Haidar

Fir'adi Nashruddin Abu Ja'far

Maktab Dakwah Dan Bimbingan Jaliyat Rabwah

Nasehat dari Hati ke Hati

Buku ini berisi beberapa nasihat yang ditujukan kepada setiap muslim dan muslimah tentang berbagai hal dalam kehidupan yang mungkin dialami atau dirasakan setiap kita agar hidup senantiasa dalam jalan yang diridhoi oleh Allah subhanahu wa ta'ala.

سير القدوة [ مجموعة قصصية للنساء ] ( إندونيسي )

هذه الرسالة تحتوي على مجموعة من القصص التي تصلح للقدوة.

Abdullah Haidar

Maktab Dakwah Dan Bimbingan Jaliyat Rabwah

Kisah Wanita-Wanita Teladan

Buku ini berisi beberapa kisah ringkas beberapa shahabiyah yang dapat dijadikan pelajaran dan teladan bagi wanita masa kini.