• مطويات دينيه
  • 7919
  • 13-7-2008
  • زاد المسلم * الإستيقاظ من النوم: (( الحمدلله الذي أحيانا بعد ما اماتنا وإليه النشور)) * دعاء لبس الثوب: ((من لبس ثوبا فقال: الحمدلله الذي كساني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة، غفر له ما تقدم من ذنبه))ز * دعاء الخروج من المنزل: من قال حين يخرج من بيته: بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له ((كفيت ووقيت، وتنحى عنه الشيطان)). * دعاء دخول المنزل: بسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا،وعلى الله ربنا توكلنا)). * دعاء دخول المسجد: ((بسم الله والصلاةوالسلام على رسول الله اللهم افتح لي أبواب رحمتك)) (يدخل باليمنى) * دعاء الخروج منه: (( بسم الله والصلاةوالسلام على رسول الله اللهم إني أسالك من فضلك)) (يخرج باليسرى) * دعاء دخول الخلاء: ((بسم الله، اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث. ذكر الشيطان(خبيث)،(خبيثه) انثى الشيطان)) * دعاء الخروج من الخلاء: ((غفرانك)) * دعاء السفر: (( الله أكبر، الله أكبر، الله أ:بر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلي ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الاهل ، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكانه المنظر،وسوء المنقلب في المال و الأهل ((وإذا رجع قالهن وزاد فيهن)) ايبون، تأبون، عابدون، لربنا حامدون))
    وعثاء: مشقة)). * أدعية النوم :
    أ- (( اللهم بإسمك أحيا وباسمك أموت))
    ب- (( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول (( اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك)) ثلاث مرات. ج- (( إذا أويت إلي فراشك فاقرا أية الكرسي (( الله لا إله إلا هو الحي القيوم...)) حتى تختمها، فإنه لا يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح)).
    ماذا يفعل من رأى الرؤيا أ, الحلم؟
    الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشياطين فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من تحب)). أما إذا رأى ما يكره في منامه فيفعل ما أتي: *(( ينفث عن يساره ثلاثا))
    *((يستعيذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأرى ثلاث مرات))
    *(( يتحول عن جنبه الذي كان عليه))
    *((لا يحدث بها أحدا)) * دعاء زيارة القبور: (( السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، إنا إنشاءالله ربكم لا حقون، نسأل الله لنا ولكم العافيه)) (( إلا بذكر الله تطمئن القلوب ))
    كن أول من يقيم الموضوع
    12345